أصبحت ألعاب رَيُوت غيمز فاعلاً بارزاً في ميدان الشراكات التجارية، حيث تزخر بما يفوق 50 شريكًا تجارياً في جميع بطولاتها الإقليمية. وفي إطار تطلعها إلى توسيع آفاق انتشارها، أعلنت رَيُوت غيمز مؤخرًا عن توفير فرص تجارية جديدة لشركائها في لعبة رابطة الأساطير (ليغ أوف ليجندز).

وتشمل هذه الفرص الرعاة المتخصصين في الرياضة الإلكترونية الذين يعرضون علامتهم التجارية على لوحات الإعلانات داخل الملاعب عبر خريطة سامنرز ريفت، والتي سيتم عرضها أثناء البث الرسمي.

وفي بيان صحفي، قالت ناز أليتا، رئيسة الشراكات العالمية للرياضات الإلكترونية في رَيُوت غيمز، “من الأحداث المباشرة إلى البث عبر الإنترنت، نسعى جاهدين لتعريف الرياضة الحديثة من خلال الابتكار المستمر في الكيفية التي تعيش بها الجماهير تجربة متابعة منافسات رابطة الأساطير. لأول مرة في تاريخ الرابطة، وضعت إس.آر أرينا بانرز العلامات التجارية لشركائنا مباشرةً في الملعب، مما يخلق تجربة غامرة تعكس مدى الطاقة التي تعج بها كبريات الملاعب الرياضية”.

سيتم عرض اللافتات خلال جميع البطولات الرسمية للعبة رابطة الأساطير، بدءًا من هذا الصيف، علماً أن اللاعبين المحترفين لن تظهر لهم سوى اللافتات الاعتيادية أثناء خوض المباريات، حتى لا يتشتت تركيزهم، في حين أن أي شخص يشاهد البث سيرى العلامة التجارية المعلنة.

هذا وقد تم بالفعل تأكيد انضمام الشريكين العالميين ماستركارد و ألين وير إلى هذه الخطوة، حيث نشرت رَيُوت غيمز صورة تحمل لافتة الشركة الأمريكية للدفع عن طريق بطاقة الائتمان. وفي هذا الصدد، قال رجا راجامانار، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات في ماستركارد، “إن التسويق التقليدي آخذ في التطور بطرق أكثر إبداعاً وابتكاراً للوصول إلى المستهلكين. كانت ماستركارد الشريك العالمي الأول لرابطة الأساطير في مجال الرياضة الإلكترونية لأنها تربط بين العديد من الناس الذين لديهم شغف باللعبة عبر مختلف أنحاء العالم. وهذا التطور يساعدنا أكثر فأكثر في الوصول إلى الجماهير بالطرق الأمثل وفق ما يتيحه السياق العام، وحيثما

يفعل المتابعون ما يحبونه أكثر”.

يُذكر أن رَيُوت غيمز استعانت في عملية التطوير بخبرة نيلسن، إحدى أكبر مؤسسات الأبحاث في الولايات المتحدة، حيث خلصت هذه الشركة المتخصصة في تحليل البيانات إلى أن اللافتات داخل ملاعب الرياضة الإلكترونية هي من “أكثر الميزات الإعلامية قيمة” في المحفظة المالية لشركة رابطة الأساطير للرياضات الإلكترونية.

قد لا تكون ليغ أوف ليجندز هي مشروع رَيُوت غيمز الوحيد الذي يزخر بإعلانات داخل ملاعب الرياضة الإلكترونية. فقد أعربت الشركة أيضاً عن اهتمامها بإعلان العلامات التجارية في فالورانت، لعبتها الجديدة الشهيرة التي تقوم على التصويب من منظور ذاتي، وهو ما قد يُحدث أيضًا توجهاً جديداً في مجال الرياضة الإلكترونية على نطاق أوسع، إذ من المحتمل أن تكون ألعاب أخرى مثل أوفرواتش (لشركة بليزارد إنترتينمنت) مرشحة بقوة للانضمام إلى ركب هذه الإعلانات الجديدة المبتكرة، وهي التي تزخر بعدد من الرعاة والشركاء التجاريين.

هذا ومن المقرر أن تنطلق سلسلة بطولات رابطة الأساطير الصيفية يوم 12 يونيو/حزيران، حيث ستقام على إيقاع طريقة رَيُوت غيمز المبتكرة في دمج الشركاء التجاريين مع الرياضات الإلكترونية المعنيين بها.